Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
كلمة سعادة السفير الصيني وانغ كيجيان في الحفلة الموسيقية "عيد الربيع الصيني السعيد 2019"
2019-01-24 19:38

 

معالي وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري ممثلا بالدكتور على الصمد،

أصحاب السعادة النواب والسفراء،

السيدات والسادة والأصدقاء،

 

مساء الخير .

يطيب لي أن أرحب بكم باسم السفارة الصينية لدى لبنان بمناسبة الاحتفال بعيد الربيع الصيني التقليدي .

إن عيد الربيع أهم عيد لدى الأمة الصينية باعتباره رأس السنة القمرية الصينية وبداية فصل الربيع . وفي هذا الوقت يتطلع الصينيون إلى عودة الحياة الى الأرض متمنين السلام والازدهار للوطن والشعب . كما يلتقون مع أفراد العائلة لقضاء أوقات سعيدة معا .

مثل معظم الأعياد في العالم، يحمل عيد الربيع تمنيات طيبة للحياة السعيدة تطلعات لمستقبل أجمل . لقد أصبحت العادات والتقاليد الشعبية المتعلقة بعيد الربيع ثروة ثقافية مشتركة للبشرية، إلى جانب أنها تراث ثقافي وطني غير مادي للصين . وخلال فترة العيد، نأتي بالفعاليات الاحتفالية إلى لبنان في إطار"عيد الربيع السعيد " مع الأمل أن نتقاسم معكم فرحة العيد .

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية وتعتبر هذه الذكرى معلما تاريخيا مهما في سبيل تحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية . وانطلاقا من هذه النقطة التاريخية يسعى الشعب الصيني بأقصى جهد لبناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل وبناء الصين لتصبح دولةً اشتراكيةً حديثةً وقويةً على نحو شامل . سيعمل الشعب الصيني مع شعوب العالم على دفع التنمية والبحث في سبل التعاون ويسعى إلى بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية بشكل أوثق .

إن التقارب بين الشعوب أساس التواصل بين الدول . أما الثقافة، فهي الروابط للتواصل بين الشعوب . وفي السنوات الأخيرة، يتكثف التواصل والتعاون بين الصين ولبنان باستمرار، ويزداد اقبال الأصدقاء اللبنانيين على تعلم اللغة الصينية والتعرف على الثقافة الصينية . وقد تم التصميم الأساسي لمشروع المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى بالهبة الصينية . وفي العام الجديد، نحرص ونتطلع إلى العمل مع الشعب اللبناني لإجراء تبادل ثقافي أكثر تنوعا مما يقرب قلوبنا .

معنا اليوم فنانون من مدينة تشونغتشينغ، مدينة تاريخية ثقافية مشهورة في الصين . سيقدمون الفنانون عرضا موسيقيا ذا طابع صيني باستخدام آلات موسيقية صينية وغربية . أتمنى أن تستمتعوا به .

ختاما، أتمنى لكم أمسية جميلة ولكم ولعائلتكم عيدا سعيدا وكل عام وأنتم بخير !

وشكرا .



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]