Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
كلمة سعادة السفير الصيني وانغ كيجيان في الحفلة الموسيقية "عيد الربيع الصيني السعيد 2019"
2019-01-25 20:47
 

حضرة السيد توفيق دبوسي رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي،

السيدات والسادة والأصدقاء،

مساء الخير.

يسعدني مساء اليوم أن نجتمع مع الأصدقاء من مختلف الأوساط من شمال لبنان تحت سقف واحد ونتمتع بالحفلة الموسيقية بمناسبة حلول عيد الربيع الصيني التقليدي. ويطيب لي أن أرحب بكم باسم السفارة الصينية لدى لبنان.

إن عيد الربيع أهم عيد لدى الأمة الصينية بأعتباره رأس السنة القمرية الصينية وبداية فصل الربيع. وفي هذا الوقت يحتفل الصينيون من كل أنحاء العالم بأشكال مختلفة بعيد الربيع متطلعين إلى عودة الحياة الى الأرض ومتمنين السلام والازدهار للوطن والشعب، كما يلتقون مع أفراد العائلة لقضاء أوقت سعيدة معا. لقد أصبحت العادات والتقاليد الشعبية المتعلقة بعيد الربيع ثروة ثقافية مشتركة للبشرية الى جانب أنها تراث ثقافي الوطني غير مادي للصين.

ظلت طرابلس منذ القدم مدينة مهمة على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حيث تلاقت الحضارات وتركت آثارا ثقافية غنية ومتنوعة. وكان طريق الحرير القديم الذى مر بهذه البقعة من الأرض شاهدا للتواصل الودي بين الشعبين الصيني واللبناني.

هذه أول مرة تأتي بالفعاليات الاحتفالية في إطار "عيد الربيع السعيد" إلى طرابلس خلال فترة العيد وننقاسم معكم فرحة العيد متطلعين إلى تفعيل روح التبادل الإنساني والثقافي لطريق الحرير. وبهذه المناسبة أود أن أشكر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي ومركز الصفدي الثقافي على دعمهما القوي لإقامة هذه الحفلة الموسيقية.

معنا اليوم الفنانون من مدينة تشونغتشينغ المدينة التاريخية الثقافية الصينية المشهورة. سيقدم الفنانون عرض موسيقي ذات طالع صيني باستخدام آلات موسيقية صينية وغربية. أتمنى أن تستمتعوا به.

ختاما، أتمنى لحضور الكرام أمسية جميلة وأتمنى لكم ولعائلتكم عيدا سعيدا وكل عام وأنتم بخير !

وشكرا.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]