Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
التضامن من لجنة الشطرنج الصيني في لبنان للصين في معركتها ضد الوباء
2020-03-05 05:08

استقبل سعادة السفير وانغ كيجيان في ٤ أذار وفدا من لجنة الشطرنج الصيني في لبنان برئاسة رئيس اللجنة العميد إلياس أبو جودة الذي يزور السفارة للتعبير عن التضامن مع الصين في مكافحة مرض كوفيد-19.

وقال العميد إن الاجراءات الفعالة والقوية التي اتخذتها الصين من أجل السيطرة على الوباء في فترة قصيرة تدل مرة أخرى للعالم فاعلية الادارة والتنظيم للحكومة الصينية.وقدمت الصين مساهمات مهمة في مكافحة الوباء في العالم. فإن التدابيرالفعالة في الصين والخبرات الصينية جديرة الاستفادة منها من قبل جميع الدول. وأعرب العميد عن تمانياته للصين النجاح في التغلب على الوباء في أسرع وقت ممكن.

شكر سعادة السفير العميد والوفد المرافق له على تضامنهم، وقال انه تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الأمين العام شي جين بينغ، اتخذت الحكومة الصينية تدابير فعالة للوقاية والسيطرة، ويشهد الوباء تطورا إيجابيًا الآن. وأكد سعادة السفير أن الصين لديها الثقة والقدرة للسيطرة على الوباء في وقت مبكر تحت.

وأشاد السعادة السفير الجهود الايجابية التي بذلت لجنة الشطرنج الصيني في نشر معرفة الشطرنج الصيني والتعرفة بالثقافة الصينية. وأصبحت لعبة الشطرنج الصيني قناة جديدة لزيادة التعارف والتبادل الثقافي بين البلدين.

شكر العميد السفارة الصينية على دعمها ومساعدتها للجنة. وقال إنه اللجنة منذ إنشائها قد نظمت عددا من الألعاب في لبنان الأمر الذي ساهم في زيادة اقبال الشباب والأطفال في لبنان للشطرنج الصيني. وأكد العميد على تطلع اللجنة إلى تعزيز التواصل والتعاون مع السفارة الصينية.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]