Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
استقبال رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب الأساتذة والطلاب الصينيين في الجامعة اللبنانية متضامنا مع الصين في جهودها لمكافحة فيروس كورونا
2020-03-05 05:48

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب يوم 3 آذار في المركز الإداري للجامعة الأساتذة والطلاب الصينيين الذين يدرّسون ويدرسون في الجامعة اللبنانية بحضور مديرة مركز اللغات والترجمة للجامعة الدكتورة جيزيل رياشي ورئيسة قسم اللغات الحيّة التطبيقية الدكتورة بهية ظهران، متضامنا مع جهود الصين في مكافحة فيروس كورونا.

عبر البروفسور أيوب أولا عن ترحيبه بالوفد، وقال إنه فخور بجامعته التي يدرّس فيها الأساتذة الصينيين اللغة الصينية ويدرس فيها الطلاب الصينيين اللغة العربية باستمرار.

ثم قدّم البروفسور أيوب اعتذاره للأساتذة والطلاب الصينيين في الجامعة اللبنانية لما تعرضوا لها من الإساءة أو التنمّر من قبل عدد قليل من اللبنانيين منذ تفشي فيروس كورونا في الصين، وشدد على أن هذه الأفعال التمييزية هي تصرفات شخصية لا تمثل المستوى الأخلاقي للشعب اللبناني . وأكد أن الشعب اللبناني لطيف جدا للضيوف الصينيين دائمًا.

كما أعرب البروفسور أيوب عن تقديره العالي للتبادل والتعاون بين الجامعة اللبنانية والجامعات الصينية في السنوات الأخيرة، وشكر السفارة الصينية ببيروت على دورها النشيط للتنسيق بين الطرفين.

وأكد البروفسور أيوب على ثقته بأن الصين قادرة على التغلب على الوباء وتحقيق الانتصار النهائي في المعركة ضد الوباء بالقيادة القوية من الحزب الشيوعي الصيني وبالمساهمة من العلماء والأطباء الذين يعملون في الخطوط الامامية وعبر الجهود المشتركة للشعب الصيني برمته. وأعرب البرفسور أيوب عن أمله أن يكون الأساتذة والطلاب الصينيون في الجامعة اللبنانية سفراء للصداقة البنانية والصينية ينقلون صورة لبنان الجميلة إلى الصين باستمرار.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]