Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
نائب العميد شامل روكز زار السفارة للتعبير عن تضامنه للصين
2020-03-05 06:39

استقبل سعادة السفير وانغ كيجيان صباح اليوم نائب العميد شامل روكز. وأعرب العميد روكز عن تضامنه مع الشعب الصيني في مكافحة الوباء، وأعرب عن تعازيه للضحايا.

شكر سعادة السفير العميد على تضامنه، وذكر أنه تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الأمين العام شي جين بينغ، اتخذت الحكومة الصينية تدابير فعالة للوقاية والسيطرة. فيشهد الوضع للوباء في الصين تطورا إيجابيا حيث تتراجع الزيادة اليومية لحالات الإصابة المؤكدة والمشتبه بها باستمرار في جميع أنحاء البلاد ويزداد عدد المرضى المتعافين بشكل كبير، مما يشير إلى أن هذا المرض يمكن الوقاية منه والسيطرة عليه وعلاجه. ولعب جيش التحرير الشعبي الصيني دورًا مهمًا في مكافحة الوباء. تقوم الصين دوما بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والدول الأخرى بكل الانفتاح والشفافية والمسؤولية. وسجلت منظمة الصحة العالمية تقديره العالي للاجراءات التي اتخذتها الصين. وقال سعادة السفير إنه منذ اندلاع المرض، تقوم السفارة الصينية بالتواصل الدائم مع السلطات اللبنانية حيث نتبادل المعلومات والخبرات والتشاور حول اجراءات الوقاية. وتستعد الصين لتقديم مساعدة للوقاية إلى لبنان.

وأكّد العميد روكز إن العلاقات بين لبنان والصين شهدت تطورا مضطرا في السنوات الأخيرة، ويشكر لبنان الحكومة الصينية والشعب الصيني على مساعدتهما المتواصلة للبنان. وأشاد العميد على المساهمة الهامة التي قدمت الصين لمكافحة الوباء في العالم. وأعرب العميد عن أمله الخالص أن تتمكن الصين من التغلب على الوباء في أقرب وقت ممكن وتنجح الجهود المشتركة من دول العالم بما فيها لبنان لازالة الخطر من فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]