Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
LBCIسعادة السفير وانغ كيجيان شارك في الحلقة الخاصة على
2020-03-13 19:52

شارك سعادة السفير وانغ كيجيان ليلة الجمعة في الحلقة الخاصة على أل بي سي أي عن موضوع وباء كوفيد-19.

قال سعادة السفير إنه منذ اندلاع كوفيد-19، أعطت الحكومة الصينية اهتماما كبيرا للوضع وقامت بحشد الموارد في مختلف أنحاء البلاد لدعم مقاطعة هوبي واتخذت إجراءات شاملة وصارمة بشأن الوقاية والسيطرة. يقود الرئيس الصيني شي جين بينغ شخصيا أعمال معركة الوقاية والسيطرة والحكومات بمختلف المستويات تنفذ التعليمات والتوجيهات بفعالية والشعب الصيني يتكاتف ويؤيد الحكومة. ويشهد الوباء وضعا جديدا في الصين مشيرا إلى وجود مؤشرات ايجابية لا سيما لجهة تراجع عدد الاصابات والوفيات الجديدة وازدياد حالات الشفاء.

أكد سعادة السفير أن الصين تقوم دوما بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والدول الأخرى بكل الانفتاح والشفافية والمسؤولية وتقوم السفارة الصينية بالتواصل الدائم مع السلطات اللبنانية حيث تتبادل المعلومات والخبرات وتتشاور حول اجراءات الوقاية. وتبرعت الشركة الصينية العاملة في لبنان والجالية الصينية في لبنان بالمستلزمات الطبيبة للجانب اللبناني. والحكومة الصينية على استعداد لتقديم مزيد من المساعدة للبنان في عمله للوقاية والسيطرة على الوباء.

أشار سعادة السفير إلى أن مرض كوفيد-19، وبحسب التجربة الصينية، قابل لالوقاية والاحتواء والعلاج، يجب التعامل به بكل جدية واتباع ارشادات وزارة الصحة ولا داعي للهلع.

في بداية البرنامج، أطلع معالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن في اتصال هاتفي على آخر المستجدات للانتشار كوفيد-19 في لبنان وشكر الصين على دعمها ومساعدتها للبنان.

وشرحت ضيفة البرنامج الدكتورة نسرين رزك عن طبيعة مرض كوفيد-19 واجراءات الوقاية منه وأشادت بالاجراءات التي اتخذتها الصين لمكافحة المرض.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]