Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
جيش التحرير الشعبي الصيني يقدم إلي الجيش اللبناني دفعة من المستلزمات الطبية لمكافحة مرض كوفيد-19
2020-05-28 21:37

في يوم 28 من شهر مايو، قدم جيش التحرير الشعبي الصيني دفعة من المستلزمات الطبية عبارة عن الأقنعة والملابس الواقية والنظارات وغيرها من المواد إلي الجيش اللبناني وذلك بناء على الطلب من الجيش اللبناني. ووقع كل من سعادة السفير الصيني لدى الجمهورية اللنبانية وانغ كيجيان والعماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني على بروتوكول التسليم والتسلم للهبة الصينية.

وقال السفير وانغ كيجيان في كلمته بعد التوقيع انه في وجه مرض كوفيد-19 المفاجئ، ظل الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني يضع حياة الناس وصحتهم فى المقام الأول رغم كل الصعوبات والمتاعب. حققت الصين إنجازات إستراتيجية كبيرة في الحرب للوقاية والاحتواء ضد مرض كوفيد-19 بعد جهود دؤوبة وتضحية كبيرة. لكن وفي نفس الوقت لم تتم السيطرة على انتشار الفيروس خارج الصين بصورة فعالة، ولا تزال أمامنا مهمّة شاقّة لمنع اعادة انتشار الفيروس في الداخل والحد من دخول الاصابات من الخارج.

وقال السفير وانغ كيجيان أنه قبل ثلاثة أشهر كانت القيادة اللبنانية والشعب اللبناني من مختلف المجالات أعربوا عن دعمهم للصين وتضامنهم معها عندما كانت تمر بأصعب الأوقات من المعركة ضد مرض كوفيد-19. وظل الجانبان الصيني واللبناني منذ البداية يتعاونان بشكل وثيق في تبادل المعلومات والخبرات في الوقاية والعلاج، ويظل الجانب الصيني ينسق بنشاط مع الجهات المعنية لتوفير دفعات من المساعدات إلي الجانب اللبناني. يعد مرض كوفيد-19 أزمة غير مسبوقة تواجهها البشرية كلها. ويضع هذا المرض دول العالم أمام مستقبل مشترك ويجعل التعاون الدولي ودعم الدور الهام لمنظمة الصحة العالمية في مكافحة مرض كوفيد-19 أكثر الحاحا من أي وقت مضى.

وفي لبنان تابعنا الجهود الجبارة المبذولة من قبل الحكومة والجيش والشعب اللبناني والنتائج الجيدة التي تحققت حتي الآن. إن الهبة المقدمة من الجيش الصيني تعبر مرة أخرى عن دعم الجانب الصيني للجانب اللبناني في مكافحة مرض كوفيد-19، وتجسد بوضوح الصداقة العميقة القائمة بين الشعبين والجيشين. ان الجانب الصين على استعداد للعمل سويا مع الشعب اللبناني الجيش اللبناني في التغلب على الصعوبات والمتاعب ونحن نثق مثلما كتب جبران خليل جبران بعد إزالة الصعوبات، ستنفتح أمامنا الطرق .

ومن جانبه قال العماد عون أنه لعلّها ليست المناسبة الأولى التي نلتقي المساعدات من الصين، إنها محطّة جديدة من محطّات التعاون المتميّز بين الجيشين الصديقين. يشارك الجيش اللبناني بشكل كامل في الوقاية من الوباء في البلاد والسيطرة عليه. وستساعد هبة الصين بصورة فعالة في مكافحة مرض كوفيد-19. يعرب الجيش اللبناني عن أخلص شكره للحكومة الصينية والجيش الصيني. إذ عوّدتنا السلطات الصينية على هذا النوع من الدعم وبخاصة في هذه الظروف الصعبة.

ثم قال العماد عون أن هبة قيّمة من السلطات الصينية والتي سيكون لها حتما أثر واضح في دعم الجهود التي يبذلها الجيش لحماية عناصره من خطر مرض كوفيد-19، والمساهمة في تطبيق خطّة التعبئة التي أقرّتها الحكومة اللبنانية لمكافحة هذا الوباء على المستوى الوطني. إن هذه الخطوة تكتسب قيمة إضافية في وقت يتزايد خلاله انتشار الفيروس على امتداد العالم، مخلّفا أعدادا كبيرة من الاصابات والوفيات، ومسبّبا أزمات اجتماعية وأضرارا بالغة في جميع قطاعات الانتاج. وجّه العماد عون إلى الاصدقاء الصينيين، دولة وشعبا وجيشا بأعمق مشاعر المواساة بضحايا هذا الوباء، كما أعرب عن أمله في أن تتمكّن الصين من تجاوز الخطر بشكل كامل، وهي الدولة المعروفة بتاريخها العريق وعزيمة أبنائها وقدرتهم على مواجهة التحديات.

وأضاف العماد عون أن الهبة تنعكس ايجابا على قدرات وحداتنا العسكرية، ويصبّ مباشرة في اتّجاه تعزيز جهود المؤسّسة العسكرية في حفظ الأمن والاستقرار في الداخل وعلى الحدود. وإننا اذ نتطلّع الى مواصلة تعاوننا في الأيام المقبلة، لما فيه مصلحة بلدينا وجيشينا.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]