Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
انعقاد الاجتماع الافتراضي الخاص لترويج معرض كانتون الدورة 127
2020-06-12 21:22

انعقد الاجتماع الافتراضي الخاص للبنان يوم 11 يونيو لترويج معرض كانتون الدورة 127 تحت الإشراف من مركز التجارة الخارجية الصيني التابع لوزارة التجارة الصينية وينظمه تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني. حضر الاجتماع نائب رئيس قسم الاتصال الدولي لمركز التجارة الخارجية الصيني السيد يوي يي ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني السيد علي محمود العبدالله والمستشارة الاقتصادية والتجارية لسفارة الصين لدى لبنان السيدة لي جينغ وممثلون من وزارة الصناعة اللبنانية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب والشركات اللبنانية.

أشار السيد يوي يي أنه من أجل معالجة تأثيرات الوباء ودعم تنمية ألية التجارة المتعددة الأطراف، وتأمين السيولة في التجارة، قررت الحكومة الصينية أن تعقد معرض كانتون الدورة 127 من 15 إلى 24 من يونيو على الانترنت. من خلال خلق منصة التجارة والتفاوض الجديدة على الانترنت، يمكّن المعرض الشركات العارضة والمشترين تقديم الطلبات وإتمام الصفقات بدون الخروج من البيت. دعا يوي الشركات اللبنانية للمشاركة في المعرض آملا من الشركات الصينية واللبنانية أن تتعاون وتتغلب على التحديات الراهنة لصدد بناء الاقتصاد العالمي المنفتح وإقامة مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

قال السيد علي محمود العبدالله إنه يُعّد معرض كانتون منصة دولية استثنائية وهذه الشهرة جاءت نتيجة الثقة منحها رجال الأعمال من حول العالم لمعرض كانتون وفي ظل إقامته في هذه الدورة على الانترنت بسبب الظروف الخاص نشهد معا حقبة جديدة في عالم التجارة الدولية. كما أكّد العبدالله أن الصناعة والتجارة هما جزء أساسي من الحل الاقتصادي في لبنان، وأن معرض كانتون فرصة لا للمشاركة من خلال الانترنت فيه فحسب، بل للتعلم من الصين وشعبها العظيم كيف تتحول الأوطان من مستهلكة إلى منتجة ومن ضعيفة إلى قوية.

أضافت السيدة لي جينغ أن إقامة معرض كانتون على الانترنت تعكس عزم الصين ومسؤوليتها في تعزيز التعاون التجاري الدولي وتعد مساهمة مهمة لاستقرار الاقتصاد العالمي وتنميته. ويعتبر التجار اللبنانيون المنتشرون في العالم مساهمون في ترويج المنتجات الصينية وفتح الأسواق الأجنبية. وأعربت السيدة لي عن تمنياتها للنجاح والتوفيق للشركات اللبنانية خلال مشاركتها في المعرض وأكدت أن سفارة الصين لدى لبنان ستقدم خدمات للطرفين الصيني واللبناني بفاعلية.

وعرض مركز التجارة الخارجية الصيني في الاجتماع طريقة التسجيل في المعرض ووظائف منصة الخدمات وأجاب علي أسئلة المشاركين.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]