Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
حضور سعادة السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان في مراسم تسليم وتسلم السلطة من الدفعة الثامنة عشرة من قوات حفظ السلام الصينية لليونيفيل إلي الدفعة التاسعة
2020-08-15 02:14

حضر سعادة السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان في مراسم تسليم وتسلم السلطة من الدفعة الثامنة عشرة لقوات حفظ السلام الصينية لليونيفيل إلي الدفعة التاسعة عشرة في يوم 14 آب.

حضر المراسم نائب قائد اليونيفيل العميد الركن ايرفين اريتي وممثلون عن الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني وشخصيات البلدية في المعسكر الصينية في قرية الحنية في جنوب لبنان. تسلم قائدًا للفرقة التاسعة عشرة علم الأمم المتحدة من القائد المنتهية ولايته، ثم القى القائدان الخطبتين على التوالي.

وألقى العميد ايرفين اريتي نائب قائد اليونيفيل كلمة وأشاد فيها الانجازات البارزة لقوات حفظ السلام الصينية في إزالة الألغام والهندسة والبناء والصيانة والإنقاذ الإنساني وغيرها من المهام مؤكدا أن الكتيبة الصينية قد قدمت مساهمات مهمة في حفظ السلام والاستقرار مما نالت تكريما من اليونيفيل واحتراما من اللبنانيين.

قامت الدفعة الثامنة عشرة من قوات حفظ السلام الصينية في لبنان بأداء مهام حفظ السلام بأمانة منذ مايو 2019 ، وحافظت بنشاط على أمن واستقرار منطقة المهمة في جنوب لبنان من خلال إزالة 10427 مترًا مربعًا من الألغام والألغام المشتبه بها بأمان وكفاءة وتطهير 1577 لغماً ومساعدة الكتيبة الكمبودية علي تدمير 997 لغماً وأكمال 82 مهمة هنديسية بمعايير عالية ومعالجة أكثر من 10000 جريح ومريض.

قد وصلت دفعة جديدة من قوات حفظ السلام الصينية أكثر من 200 ضباط وجنود وهي متكونة من وحدة حفظ السلام متعددة الوظائف ، والوحدة الهندسية ، والوحدة الطبية إلى منطقة مهمة في جنوب لبنان في يوم 28 يوليو. وسيواصلون القيام بإزالة الألغام ، والبناء الهندسي ، والصيانة التي حددتها الأمم المتحدة وكذلك بعلاج الجرحى والمرضى والمساعدات الانسانية.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]