Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
سعادة السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان يزور قوات حفظ السلام الصينية التابعة لليونيفيل
2020-10-01 19:30

قام سعادة السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان اليوم بزيارة موقع عمل في مرفأ بيروت حيث يشارك الضباط والجنود من الدفعة الـ19 لقوات حفظ السلام الصينية التابعة لليونيفيل في أعمال رفع الأنقاض الناتج عن إنفجار المرفأ. وكان في استقباله العميد اريتي نائب قائد اليونيفيل والعقيد يوسف حيدر ممثل الجيش اللبناني.

وقدم السفير وانغ كيجيان بإسم طاقم السفارة الصينية ببيروت التهاني الحارة والتمنيات الطيبة للضباط والجنود الصينيين بهاتين المناسبتين مشيدا بأدائهم المميز من التشكيل فوري فريقا للإنقاذ وسرعة الانتشار عبر منطقة العمليات وبدء أعمال رفع الأنقاض عقب تسلم تفويض من قيادة اليونيفيل الأمر الذي يعكس روح المسؤولية للقوات الصينية تجاه حفظ السلام والاستقرار للمنطقة، ويعبر عن المشاعر الودية من الشعب الصيني أزاء الشعب اللبناني.

وشجع السفير وانغ كيجيان الضباط والجنود على التغلب على الصعوبات وإستكمال المهمة بأكمل الوجه وأكد على ضرورة ضمان السلامة الشخصية للضباط والجنود والوقاية من وباء الكورونا.

يتألف فريق الإنقاذ الصيني من 41 ضابطا وجنديا من وحدة الهندسة متعددة الوظائف من الدفعة الـ19 التابعة لليونيفيل. لقد وصل الفريق إلى بيروت على دفعتين يومي 27 و 29 أيلول ومعهم مجموعة متنوعة من المعدات والآليات وبدأت رسمياً عمليات رفع الأنقاض في يوم 30 أيلول.

هنأ العميد اريتي نائب قائد اليونيفيل والعقيد يوسف حيدر ممثل الجيش اللبناني بالعيد الوطني وعيد منتصف الخريف الصيني التقليدي، وشرحا أوضاع عمليات الإنقاذ في المرفأ وثمنا الأداء المتميز لقوات حفظ السلام الصينية في المهام اليومية التي تكلفها االيونيفيل اليومي وعملية الإنقاذ هذه.

وأشار السفير وانغ كيجيان إن هذا العام يصادف الذكرى الـ30 لمشاركة الجيش الصيني في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وأرسلت الصين خلال هذه الفترة أكثر من 40 ألف ضابط وجندي لحفظ السلام في 25 عملية حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة. تقدر الصين بشكل إيجابي الدور المهم لليونيفيل في حفظ السلام في جنوب لبنان. ستواصل الصين باللإلتزام الجاد بروح ميثاق الأمم المتحدة من خلال الأفعال، وستظل الصين مناصرة للسلام العالمي، ومساهمة في التنمية العالمية، ومدافعة عن النظام الدولي. ستواصل الصين المشاركة النشيطة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان وتقدم مساهمات أكبر لحفظ السلام في لبنان والمنطقة.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]