Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
قوات حفظ السلام الصينية شاركت في أعمال إعادة إعمار بعد انفجار مرفأ بيروت
2020-10-27 01:52

شارك فريق الهندسة متعددة الوظائف من الدفعة الـ19 لقوات حفظ السلام الصينية التابعة لليونيفيل في أعمال إعادة إعمار في مرفأ بيروت مع قوات حفظ السلام من فرنسا وإسبانيا وكمبوديا ودول أخرى من 30 أيلول إلى 23 تشرين الأول.

قامت قوات حفظ السلام الصينية بتنظيف وإصلاح ما يقرب من 60 ألف متر مربع من الأنقاض في مرفأ بيروت وثلاثة شوارع، ومبنى وزارة الخارجية اللبنانية (قصر بسترس) في أقل من شهر. كما أكمل مهام أخرى بما في ذلك جمع المواد القابلة لإعادة التدوير، والبحث عن الآثار الثقافية، وترميم وحماية المواقع التراثية المتضررة. وكان الضباط والجنود الصينيون يعملون حوالي 10 ساعات في اليوم و6 أيام في الأسبوع وإنجزوا المهام قبل الموعد المحدد بالتزام بالمعايير العالية والكفاءة العالية. وكانت القدرة والاحتراف لقوات حفظ السلام الصينية قد نالت إشادة اليونيفيل والجيش اللبناني والحكومة اللبنانية والشعب اللبناني.

تعد الصين ثاني أكبر مساهم بين الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي في ميزانية عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وأكبرها من حيث عدد القوات . وأصبحت الصين قوة رئيسية في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة. تعتبر مساهمة الصين الإيجابية في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تجسيدا مهما لجهود الصين لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية. ستواصل الصين كالمعتاد يدعم عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بأفعال يضخ مزيدا من طاقة إيجابية في الحفاظ على السلام والاستقرار في العالم.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]