Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
سعادة السفير تشيان مينجيان قدّم أوراق الاعتماد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون
2021-06-09 22:00

في يوم ٩ حزيران، قدّم سعادة السفير تشيان مينجيان أوراق الاعتماد إلى فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون.

نقل سعادة السفير إلى فخامة الرئيس ميشال عون التحيات من فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ، ونوّه بعمق الصداقة التاريخة والتعاون السلس بين الصين ولبنان في كافة المجالات. وقال إنه يتشرف بتولي منصب السفير الصيني لدى لبنان بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني والذكرى الـ٥٠ لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان. وأكّد حرصه على بذل قصارى جهده لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين نحو المزيد من التطور، والعمل مع الجانب اللبناني لتعزيز التبادل والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والإنسانية والعسكرية وغيرها. كما أعرب عن تطلعه إلى تلقي الدعم من فخامة الرئيس والجانب اللبناني خلال أداء مهمته.

من جانبه، أعرب فخامة الرئيس ميشال عون عن ترحيبه لسعادة السفير وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهمته الجديدة، وحمله تحياته إلى فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ. وأكد فخامة الرئيس الصداقة التقليدية التي تربط بين لبنان والصين، وشدد على اهتمام الجانب اللبناني البابغ بتطوير العلاقات مع الصين وحرصه المستمر على تعميق التعاون العملي في كافة المجالات بين البلدين.

وصل سعادة السفير تشيان مينجيان إلى بيروت في ١٥ أيار، وقدم نسخة أوراق اعتماد إلى وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في ٣ حزيران.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]