Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي يزور مشروع بناء معهد الكونسرفتوار الجديد
2022-10-07 03:14

في 6 تشرين الأول، زار دولة الرئيس نجيب ميقاتي مشروع بناء المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الجديد المموّل من الحكومة الصينية. ورافق زيارته سعادة السفير تشيان مينجيان، ومعالي وزير الثقافة  القاضي محمد المرتضى، ومديرة المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الدكتورة هبة القواس وغيرهم.

قال سعادة السفير تشيان مينجيان إن مشروع المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الجديد هو أول مشروع متكامل الممول من الحكومة الصينية كهبة للبنان، كما هو حاليا المشروع الكبير الوحيد قيد الإنشاء في لبنان بدعم من المجتمع الدولي. بعد اكتماله ستتحسن بشكل كبير ظروف لتعليم الموسيقى في لبنان وسيوفر للجمهور اللبناني مكانًا احترافيًا من الدرجة الأولى للاستمتاع بعروض  مختلفة. وسيصبح هذا المشروع رمزيّاً رئيسيًا للصداقة بين الصين ولبنان ونموذجاً ناجحًا للعمل المشترك لبناء "الحزام والطريق" بين البلدين وتعزيز الروابط بين الشعبين.

وقال دولة الرئيس نجيب ميقاتي إن المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الجديد سيصبح رمزًا للبنان ومنارة ثقافية وفنية على حوض المتوسط. وحلم لبنان عبر السنين بات بفضل دعم الصين. نطلع إلى افتتاح المعهد في أقرب وقت ممكن عندما تنتهي الأعمال.

وقال معالي الوزير محمد المرتضى إن مشروع الكونسرفتوار الجديد حقق تقدمًا سريعًا خلال العام الماضي. تقدم معاليه بالشكر إلى الفريق الصيني وجميع الأطراف المعنية في المشروع على كل ما قدموه حتى اليوم في مشروع البناء وما سيقدمونه في تجهيز المشروع.

وقالت مديرة المعهد الدكتورة هبة القواس إنه بفضل الهبة الكريمة من الصين، سيكون للبنان دار أوبرا من الدرجة الأولى ومنشأة لتعليم الموسيقى والأداء في المنطقة. وإن بعد الانتهاء من مشروع البناء، ستمد الموسيقى جسوراً حضارية مع العالم تعكس إرث لبنان التاريخي والحضاري والهوية اللبنانية.

بدأ مشروع المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى الجديد في كانون الأول 2020. بعد عامين من التجهيزات الأولية والبناء المكثف، تم الانتهاء من بناء الهيكل للمبنى في شهر أيلول من هذا العام. في الوقت الحاضر، دخل المشروع مرحلة بناء الواجهة الخارجية والديكور الداخلي.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]