Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
إقامة جلسة إحاطة إعلامية خاصة حول روح المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني في لبنان
2022-12-01 06:49

في 21 تشرين الثاني، عقد وفد الحزب الشيوعي الصيني خلال زيارته إلى لبنان جلسة إحاطة إعلامية خاصة حول روح المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني في بيروت. ترأس الجلسة سعادة السفير الصيني لدى لبنان تشيان مينجيان وألقى كلمة في الجلسة رئيس الوفد معالي نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تشيان هونغشان. وحضر الجلسة حوالي 120 شخصاً من رؤساء الأحزاب اللبنانية الكبرى ومراكز الفكر ووسائل الإعلام والمنظمات.

قدم معالي نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تشيان هونغشان بشكل شامل المحتوى الرئيسي لتقرير المؤتمر الوطني العشرين، وشرح بالتفصيل الإنجازات الرئيسية وأهمية للمؤتمر وأكّد أن المؤتمر استعرض ولخّص بشكل شامل إنجازات التنمية في السنوات العشر المنصرمة من العصر الجديد، وقدّم تلخيصًا شاملاً ومنهجيًا للابتكار الأيديولوجي في العصر الجديد، ورسم مخططًا علميًا لتنمية الصين في المستقبل. إنّ الانعقاد الناجح للمؤتمر ليس ذا أهمية كبيرة لعملية تطوير الحزب الشيوعي الصيني والصين فحسب، بل سيكون له أيضًا تأثير عميق على العالم بأكمله، مما يبعث زخمًا جديدًا في تنمية العلاقات الودية بين الصين ولبنان والدول الأخرى في العالم.

وأشار معالي نائب الوزير تشيان هونغشان إلى أنّ في المستقبل الصين مستعدة لبذل الجهود مع لبنان لمواصلة دعم بعضها البعض بحزم، والدفاع بشكل مشترك عن العدالة والانصاف الدوليين وتعزيزهما، ودفع التعاون العملي ذي المنفعة المتبادلة في إطار البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق"، وتقديم مساهمات أكبر لدعم السلام والتنمية في لبنان والمنطقة. يرغب الحزب الشيوعي الصيني في تقوية التبادلات والتعلّم المتبادل مع الأحزاب السياسية الصديقة في لبنان، والعمل معًا لدفع تطور العلاقات بين الصين ولبنان، والسعي لتحقيق رفاهية أكبر لشعبي البلدين، والمساهمة بالحكمة والقوة في تعزيز بناء مجتمع مصير ذي مستقبل مشترك للبشرية.

كما تفاعل معالي نائب الوزير تشيان هونغشان مع ضيوف الجلسة حول قضايا عديدة مثل تطوير العلاقات الحزبية بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب  الصديقة في العالم، وتبادل الخبرات في شأن إدارة البلاد والسياسة الخارجية للصين وغيرها من القضايا. وعبّر جميع الضيوف بدورهم إنهم من خلال هذه الجلسة قد حصلوا على فهم متعمق جاء في الوقت المناسب، للمحتويات الرئيسية للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني، حيث تُقدم إنجازات التنمية في الصين في السنوات العشر الماضية  ومخطط التنمية المستقبلية مرجعية جيدة لدول المنطقة، وتبعث قوة دفع متينة في التعاون الثنائي بين الصين ولبنان.

بعد انتهاء جلسة الإحاطة الإعلامية، نقلت جرائد "الأخبار" و"البناء" والأنباء" و قناة الميادين وغيرها من وسائل الإعلام تقارير خاصة عن مضمون الجلسة.

كما التقى أعضاء الوفد أثناء زيارتهم إلى لبنان بدولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني ورئيس حركة أمل، والأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، ورئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، والأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري، ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وقادة آخرين من الأحزاب الكبرى في لبنان.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]