Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
سعادة السفير تشيان مينجيان يقوم بالزيارة لمعالي وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب
2022-12-01 06:57

في يوم 29 تشرين الثاني، قام سعادة السفير تشيان مينجيان بالزيارة لمعالي وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب.

قدم سعادة السفير تشيان مينجيان الإنجازات الرئيسية وأهمية للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني قائلا إن الصين ستواصل الالتزام بسياسة الدولة الأساسية المتمثلة في الانفتاح على العالم الخارجي، وحماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة بحزم. وستوفر التنمیة والانفتاح العالیة الجودة في الصين فرصًا جديدة لتطوير العلاقات الثنائية بين الصين ولبنان. وأكد سعادة السفير أن الصين مستعدة لتعزيز التعاون العملي مع لبنان في إطار البناء المشترك لـ "الحزام والطريق"، وارتفاع مستوى التبادلات في مختلف المجالات، ودفع البناء لمجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

وقال معالي الوزير عبدالله بو حبيب إن لبنان يقدر عاليا دور الصين المهم في المجتمع الدولي، ويتطلع إلى الحفاظ على التعاون الودي والتبادلات الوثيقة مع الصين في مختلف المجالات، ودفع التعاون العملي الثنائي لتحقيق المزيد من النتائج.

كما وقع الجانبان اتفاق بين حكومة جمهورية الصين الشعبية وحكومة الجمهورية اللبنانية بشأن الإعفاء من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وجوازات الخدمة وجوازات السفر للشؤون العامة.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]