Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
إقامة الدورة التمهيدية لمسابقة "جسر اللغة الصينية" العالمية الـ22 للطلبة الجامعيين في لبنان
2023-05-23 04:15

في 20 أيار، انعقدت بنجاح الدورة التمهيدية لمسابقة "جسر اللغة الصينية" العالمية الـ22 للطلبة الجامعيين في لبنان في جامعة القديس يوسف في بيروت. اشترك في المسابقة 10 متسابقين من الجامعة اللبنانية والجامعة الأمريكية في بيروت.

تحت عنوان "عالم واحد، أسرة واحدة"، انقسمت المسابقة إلى ثلاث مراحل: الخطاب الرئيسي وسؤال وجواب وعرض المواهب. شارك المتسابقون تجربتهم في تعلم اللغة الصينية من وجهات نظر مختلفة، وتحدثوا عن فهمهم للتبادلات الثقافية، وأعربوا عن تحسنهم في إتقان اللغة الصينية، ورغبتهم العميقة في التعرف إلى الثقافة الصينية وتعزيز التبادلات بين الصين ولبنان. وفي مرحلة سؤال وجواب، كان المتسابقون مستعدين جيدًا وأجابوا بطلاقة على أسئلة حول قواعد اللغة الصينية والثقافة الصينية. أمّا في مرحلة عرض المواهب، أظهر المتسابقون قدراتهم في الفنون الصينية التقليدية مثل الخط الصيني والرسم الصيني، كما عرض بعض المتسابقين برامج جديدة مثل الدبلجة والكوميديا باللغة الصينية، مما حاز على تصفيق الجمهور. بعد منافسة قوية، فازت بالمركز الأوّل الطالبة لين الحاج، من السنة الثالثة في اختصاص علم الأحياء في الجامعة اللبنانية.

هنأ سعادة السفير تشيان مينجيان المتسابقين في خطابه بعد المسابقة على أدائهم الرائع، وشجّعهم على مواصلة تعلم اللغة الصينية والاهتمام بالصين وزيارة الصين لتجربة التطور والتغيرات في المجتمع الصيني. كما شكر سعادة السفير معهد كونفوشيوس ومعلميين صينيين في لبنان على مثابرتهم خلال الجائحة وعملهم الدؤوب في تنظيم المسابقات وتعليم الطلاب، وتمنى أن يظل تعليم اللغة الصينية في لبنان في تقدمٍ مستمر.

أقامت سفارة الصين في لبنان الدورة التمهيدية لمسابقة "جسر اللغة الصينية" العالمية للطلبة الجامعيين في لبنان للعام التاسع على التوالي. وبعد ثلاث سنوات من إجراء المسابقة عبر الإنترنت، استضاف معهد كونفوشيوس بجامعة القديس يوسف هذا العام أوّل مسابقة تقام على أرض الواقع بعد الجائحة.



[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]