Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
افتتاح معرض الصور "البلدات الجميلة" الصينية واللبنانية في بيروت
2023-07-08 03:29

افتتح معرض الصور "البلدات الجميلة" برعاية مشتركة من سفارة الصين في لبنان وجمعية "أجمل بلدات لبنان" 7 تموز في بيروت. ألقى كلمة السفير الصيني لدى لبنان السيد تشيان مينجيان ورئيسة جمعية "أجمل بلدات لبنان" السيدة ماغي خبية كوستانيان في الحفل.

وقال السفير تشيان مينجيان في كلمته، إنه منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، ظلت الصين تتمسك بحل قضية "الزراعة والمناطق الريفية والفلاحين" كأول الأولويات. وفي عام 2021، أكملت الصين المَهمة التاريخية المتمثلة في القضاء على الفقر المطلق، وتم انتشال حوالي 100 مليون مواطن ريفي من الفقر بموجب المعايير الحالية. بعد حل مشكلة الفقر المطلق التي عانت منها الأمة الصينية منذ آلاف السنين، تدفع الصين عملية النهوض بالأرياف قُدما على نحو شامل، مع التركيز على حل مشاكل عدم توازن التنمية وغياب كفايتها، وتضييق فجوة التنمية بين المناطق الحضرية والريفية، وتحقيق التطور الشامل بشريا والرخاء المشترك لجميع أبناء الشعب. يأمل أن يصبح معرض الصور هذا فرصةً لتعزيز تبادل الخبرات بين الصين ولبنان في مجال النهوض بالأرياف، والارتقاء بالتعاون الثقافية والإنسانية في البناء المشترك لـ"الحزام والطريق" بين البلدين إلى مستوى أعلى. كما ترحب الصين بالأصدقاء اللبنانيين لزيارة الصين لتجربة تنوع وحيوية المجتمع الصيني والشعور بصداقة وإخلاص الشعب الصيني.

 تحت عنوان "البلدات الجميلة"، يظهر معرض الصور الصيني اللبناني "البلدات الجميلة" المناظر والعادات والتقاليد الريفية في مدينة قويلين الصينية، وبعض البلدات اللبنانية في الجبل والبقاع والشمال عبر عدسة المصورين اللبنانيين. وسيكون معرض الصور مفتوحا للجمهور في بيروت في الفترة من 7 إلى 13 تموز، وثم سيقام المعرض المتجول في حمانا وبلدة القمر بلبنان.




[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]