Home Bulletin Contact Us
Home > News and Events
السفارة الصينية في لبنان أقامت حفلة الاستقبال بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني
2023-07-25 21:54

في 24 تموز 2023، أقامت السفارة الصينية في لبنان حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني. وحضر الحفل أكثر من 350 ضيفًا من جميع مناحي الحياة، بما فيهم السفير الصيني في لبنان السيد تشيان مينجيان، وملحق الدفاع لدى السفارة الصينية العميد تشنغ يو تشونغ، واللواء جورج شريم ممثل وزير الدفاع، العميد الركن يوسف حداد ممثل  قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، وعضو المجلس العسكري في الجيش اللبناني اللواء بيار صعب

قال العميد تشنغ يو تشونغ، ملحق الدفاع لدى السفارة، في خطابه إنّ هذا العام يصادف الذكرى الـ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني وهو العام الأول للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني، وسيستمر التعاون الودي بين الجيشين الصيني واللبناني في الوصول إلى آفاق جديدة. وذكر أيضًا أنّ الجيش الصيني يطبق بحزم أفكار الرئيس الصيني شي جين بينغ لتقوية الجيش في العصر الجديد، و يعزم على تقديم الدعم الاستراتيجي لتحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية. لطالما اتبعت الصين طريق التنمية السلمية، واتبعت سياسة دفاع وطني تتمثل بالوقاية، ونفذت بنشاط مبادرة الأمن العالمي، وأوفت بالمهمة المقدسة في حفظ السلام، واستمرّت بتعزيز بناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية.

كما أقيم خلال الحفل معرض صور خاص عن بناء الدفاع الوطني، وقدمت قوات حفظ السلام الصينية إلى لبنان وفرقة موسيقى الجيش اللبناني عروضًا رائعة ومميزة.




[ Suggest To A Friend ]
       [ Print ]